كيفية منع وعلاج نزلات البرد في الكلاب

كيفية منع وعلاج نزلات البرد في الكلاب

كلبك عطس ، لديه مخاط ، سعال ، عيناه تبكي وهو في الأسفل. يبدو أن كل شيء يشير إلى أن لديه نزلة برد. ونعم ، لا تستثني الحيوانات من هذا النوع من الأمراض ، كما تصاب بالبرد.

ليكون أكثر دقة ، المصطلح المستخدم من قبل الأطباء البيطريين هو عدوى الجهاز التنفسي العلوي ، وإنتاج فيروسات مماثلة لتلك التي تؤثر على البشرعلى الرغم من أنها ليست هي نفسها.

لهذا السبب ، حتى لو لم يخبلك حيوانك الأليف ، بالتأكيد لديه أيضا صداع وعضلة، والضيق العام وحتى بعض خطوط الحمى.

نصائح لمنع نزلات البرد في الكلاب

كما يقول المثل القديم: "من الأفضل الوقاية من العلاج" ، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالأمراض التي يمكن تجنبها ، واتخاذ بعض الاحتياطات للحفاظ على الكلب بعيدا عن المخاط والعطس. على سبيل المثال:

  • حمايته من التغيرات المفاجئة في درجة الحرارةوتيارات الهواء.
  • قم بتبريد و تبريد منزلك بشروط معقولة.
  • لا تأخذ كلبك للنزهة في جداول حيث درجات الحرارة يمكن أن تكون متطرفة.
  • إذا كان الجو شديد البرودة أو تمطر ، افتحه بنوع من الملابس للكلاب في وقت المشي الخاص بك.
  • جففها جيدا الشعر بعد الحمام أو إذا كان المطر الرطب عليه.
  • إذا كان عليك تركها لبضعة أيام في بيت صغير ، تأكد من أن الطبيب البيطري لديه تطبيق لقاح السعال في بيوت الكلاب.
  • توفير نظام غذائي عالي الجودةومع العناصر الغذائية الضرورية.
  • حافظ على الكلب نظيفة وتعقم مساحاتها جيدا.
  • لا تعرضها ل الغبار أو دخان السجائر.
  • تذكر أن deworm بشكل دوري و لديهم لقاحاتهم حتى الآن.

إذا اتبعت كل النصائح ولكنك لا تستطيع منع الكلب من أن تمرض على أي حال ، فقد أشرنا إلى بعض الموضوعات التي يجب عليك تأخذ بعين الاعتبار عند محاولة تخفيف البرد من محبوبتك.

  • مضاعفة الجهود حتى لا تحصل على البرد.
  • قلل من مستويات نشاطك. تأكد من أن المسارات قصيرة وفي بعض الأحيان عندما يكون المطر أو البرد غير مفرط.
  • لا تجبره على ممارسة الرياضة. تذكر أنك سوف تشعر بالخمول بسبب مرضك.
  • ضمان مكان هادئ ودافئ حيث يمكنك الراحة والشفاء.
  • يبقيه جيدا رطب. السيطرة على أن لديك دائما المياه العذبة في متناول يدك.
  • ضعه في الحمام وشغل صنبور الماء الساخن. سوف يساهم البخار الذي سيشكل في تنفسك بشكل أفضل.
  • إذا لاحظت أنك توقفت عن الشرب ، حاول أن تعطي الماء مع حقنة ويبلل طعامه.
  • أنه يحفز شهيتك ، وفي تمرير ، ويفضل الترطيب الخاص بك ، وإعدادك حساء الدجاج محلية الصنع.
  • لا تدلي بنفسك، حتى أقل إذا كانت فكرتك هي إعطاء العلاجات المحددة للناس وليس للحيوانات. يمكن أن تكون سامة وتسبب ضررا لا رجعة فيه للأعضاء حساسة مثل الكبد.

 استشارة الطبيب البيطري. حتى لو كنت تفكر في إعطاء الدواء المنزلي.

ضع في اعتبارك أنه كما هو الحال مع البشر ، يجب أن تهدأ نزلات البرد في بضعة أيام. إذا لم يحدث هذا ، أو أصبح وضعك أسوأ ، استشر الطبيب البيطري. إيلاء اهتمام خاص لهذه العلامات في حيوانك الأليف:

  • توقف عن الشرب.
  • هذا غير مريح بالتأكيد.
  • أن تبدو وكأنه هناك حشرجة في صدرك.

في هذه الحالات ، من المحتمل أنك تحتاج إلى مضاد حيوي للتغلب على مرضه.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب فحص الكلاب وكلاب المسنين من قبل المهنية على الرغم من أنها لا تقدم صورًا خطيرة في المظهر.

ضع في اعتبارك كذلك يمكن الخلط بين الأمراض الأخرى مع البرد ، كما هو الحال في نكد، وهو مرض معد للغاية تنتج من الفيروس ، والتي تهاجم الكلاب من جميع الأعمار.

يؤثر Depemper بشكل رئيسي الجهاز التنفسي ، والجهاز الهضمي ، وفي الحالات الشديدة ، الجهاز العصبي من الحيوانات الأليفة.

لذا ، إذا كان أفضل صديق مشعر لديك مصابًا بزكام ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو القيام بذلك ضاعف صبرك ومحبتك تجاهه، واعتني بها بعناية ومراقبة تطورها.

بالتأكيد سوف تحصل على الفور بشكل جيد. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة مهنية ، فسوف يعرف طبيبك البيطري كيفية تقديم النصح لك أنسب الأدوات للتغلب على هذه النشوة المزعجة في أفضل طريقة ممكنة

شاهد الفيديو: شرطة الشهية عند الكلاب

Like this post? Please share to your friends:
اترك تعليقاً

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: