هل تسبب الشمس ضررا بالجلد لحيواناتنا الأليفة؟

هل تسبب الشمس ضررا بالجلد لحيواناتنا الأليفة؟

نحن نعلم أن تعريض الكثير من الوقت للشمس لحيواناتنا الأليفة يمكن أن ينتج ضربة شمس. ومع ذلك ، هناك أوقات عندما تكون الشمس ليست قوية جدا و نود أن يرافقنا حيواننا الأليف إلى طريق المشي ، على سبيل المثال. كيف تؤثر الشمس على جلد حيواناتنا الأليفة؟

في هذا المقال ، سنشرح كيف يؤثر ذلك عليك وما هي الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها.

الشمس وجلد الحيوانات الأليفة لدينا

الشمس في جرعات كبيرة يمكن أن تسبب مشاكل خطيرة في الجلد مثل الحروق أو السرطان ، لكننا لسنا الوحيدين. على الرغم من أن الحيوانات الأليفة لديها معطفها وتصبغها لحماية نفسها من هذا ، فإن التعرضات الكبيرة لها يمكن أن تسبب أضرارًا شديدة لا يمكن إصلاحها.

الكلاب لديها مستوى عال من الميلانين في الجلد. هذا هو micropigmentation الذي يحمي الجلد من آثار الشمس. ومع ذلك ، فإنه ليس معصوما تجنب أي نوع من الضرر.

في الواقع ، يمكن أن يسبب التعرض المفرط ودون الاحتياطات التهاب الجلد الشمسي أو الأكزيما ، أو في أسوأ الحالات ، السرطان. ويمكن أيضا تعديل تصبغها مما تسبب في بقع داكنة على بشرتك التي تضعف حمايتها من أشعة الشمس.

لذلك، من الضروري ألا تزيل كلبك عندما تكون الشمس قوية جدًا. وإذا فعلت ذلك ، فلا تحتفظي به لفترة طويلة وتطبقين كريمًا واقيًا من الشمس لا يقل عن 30 عامل في المناطق التي لا يوجد فيها تصبغ أو فرو.

كيف تعرف ما إذا كان كلبي لديه التهاب الجلد الشمسي

يمكن أن تمر أعراض التهاب الجلد دون أن يلاحظها أحد إذا لم نكن ننتبه إلى حيواننا الأليف. هذه هي الأعراض ، بعضها ملحوظ أكثر من غيرها:

  • جرح. قد يكون لحيوانك إصابات ناجمة عن الخدش بسبب الحرارة أو التعرق.
  • جفاف. تستنزف الشمس الجلد بشكل كبير ، لذلك إذا كان الكلب يعاني من مشاكل البشرة الجافة ، فمن الممكن أن يكون لديه التهاب جلد.
  • تقشير واحمرار. هذه هي الخطوة التالية للجفاف. لذلك ، إذا حدث قبل ذلك لاحظت أن حيوانك الأليف لديه بشرة جافة ، يوضع محلول مرطب. حاول ألا تحتوي على مواد كيميائية ، لأن هذا يمكن أن يجعل الوضع أسوأ. الحليف الجيد سيكون الصبار ، على سبيل المثال.
  • تساقط الشعر إذا سقط شعرك أكثر من المعتاد ، قد يكون لديك التهاب الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.
  • القرحة. إذا كان لديك تقرحات على الجسم ، وخاصة في الأنف والجفون والأذنين ، يمكن أن يكون سبب ذلك التعرض غير المبرر لنجمتنا الصفراء.

يمكن أن تسبب الشمس أيضًا سرطانًا يمكن أن يصبح سرطانًا مميتًا لحيوانك الأليف. لا تأخذ أي تغيير طفيف الذي تراه في الجسم أو في موقف الكلب الخاص بك.

وماذا عن الحيوانات التي بلا شعر؟

هناك العديد من سلالات القطط والكلاب بدون فرو أو بدون تصبغ على الجلد. آثار الشمس أكثر ضررا لهم ، لذلك عليك اتخاذ تدابير أكثر تطرفا. في الواقع ، يجب تجنب أي نوع من التعرض لأشعة الشمس.

يمكن أن يحدث التهاب الجلد أو حتى السرطان في لحظات ، كما يقول المثل ، "الوقاية خير من العلاج". إذا لم تكن هناك حاجة ، لا تعرض حيوانك الأليف للشمس ، لأن ذلك قد يسبب ضررًا كبيرًا.

إذا لم تكن متأكدًا من المنتجات التي يمكنك تطبيقها على حيوانك الأليف ، تحدث إلى طبيبك البيطري ، فسيكون دائمًا أفضل مستشار لك وسيعطيك أفضل الخيارات لك لرعاية صديقك ومشاهدة رفاهيته.

تذكر أن أشعة الشمس ليست ضارة فقط في الصيف ، ولكن يمكن أن تكون قوية وضارة في أي وقت من السنة.

شاهد الفيديو: كيفية القضاء على البراغيث

Like this post? Please share to your friends:
اترك تعليقاً

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: