هل قطة لديك قشرة الرأس؟ اكتب هذه النصائح

هل قطة لديك قشرة الرأس؟ اكتب هذه النصائح

كما في البشر ، الحيوانات الأليفة لدينا يمكن أن تعاني من نفس الأمراض التي نحن ، بالإضافة إلى بعض الاضطرابات في فروة رأسك ، مثل قشرة الرأس.

إذا كان قطة لديك قشرة الرأس ، لا تتردد في قراءة المقالة التالية. ثم سنتحدث عن الأسباب وكيفية محاربتها وخاصة طريقة تجنبها.

أسباب القشرة في القطط

إذا لاحظت أن قطة خدوشك أكثر من الفاتورة ، سيكون من الملائم أن تلاحظ إذا كانت البقع البيضاء على جلدها. على الرغم من أنه من الأسهل تمييز القطط بشعرها الأسود ، يجب عليك إيلاء اهتمام خاص للقطط بشعر أخف.

قبل القضاء على القشرة في القطط ، من المهم جدا معرفة السبب ما سبب ذلك:

جفاف الجلد

إذا لم يشرب قطك كمية كافية من السوائل ، أو من خلال الماء أو الطعام ، فمن المرجح جدًا أن تجف الجلد وبعد ذلك يحدث تقشير.

هذا الجفاف يمكن أن ينتج أيضا عن طريق نظام غذائي منخفض الدهون ، في هذه الحالة نشير إلى الدهون الجيدة ، مثل تلك التي توفر أحماض أوميجا 3 الدهنية ، لذا سيكون من المستحسن إعطاء ملحق لقطتنا بحيث لا يحدث هذا النقص.

وزن زائد

على الرغم من أنه يبدو غريبا ، إلا أن أحد أسباب قطة لدينا وجود قشرة الرأس هو بسبب زيادة الوزن. إذا كان حيوانك الأليف من البدناء ، يجب أن تنظر إلى المنطقة عند قاعدة الذيل والجزء السفلي من العمود الفقري. بالتأكيد سوف نتساءل لماذا يجب عليك مراقبة هذه الأجزاء. انها بسيطة جدا ، لأن السمين لا يمكن تنظيف تلك المناطق بشكل جيد.

إذا كان الأمر كذلك ، سيكون من الملائم وضع قطة على نظام غذائي ، لكن أسرع طريقة للتعامل مع المشكلة هي مساعدتك في تنظيف المناطق التي لا يصل إليها. يمكنك القيام بذلك بقطعة قماش مبللة أو بمنشفة.

العث

هناك بعض سوس تسمى cheiletiela أو Cheyletiella التي تعرف باسم "قشرة المشي". في هذه الحالة يجب أن تكون حذرا ، لأنها معدية. هذا هو السبب في أننا ننصح أن تأخذ القط إلى الطبيب البيطري لتوفير بعض الشامبو ، رذاذ أو غسول للقضاء على هذه العث.

إذا كان الدافع لقشرة القطة هو العث ، فمن المستحسن نظف جميع الأشياء مثل سريرك أو أمشاطك أو لعبك ، لتجنب الإصابة.

كيفية علاج قشرة قشرة الخاص بك

أولا وقبل كل شيء ، يجب تجنب الاستحمام القط ، ناهيك عن استخدام الشامبو المضادة للقشرة للناس. فمن الأفضل لتنظيفه لإزالة الجلد الميت.

يجب أن تكون قطتك رطبة بشكل جيد ، لذلك عليك التأكد من عدم وجود مياه نظيفة ونقية في كل يوم. بهذه الطريقة ، سوف تمنع جلد قطة صغيرة من التعرض للجفاف وتظهر قشرة الرأس المزعجة.

دمج التونة في نظام غذائي القط يمكنك وضع ملعقة في تغذية الخاص بك كل يوم ، وبهذه الطريقة سوف توفر المزيد من الدهون لجلد حيوانك الأليف.

إذا كان سبب القشرة في القط هو السمنة ، لا تتردد في اصطحابه إلى الطبيب البيطري وجعله يضع نظام غذائي محدد له ، تغيير النظام الغذائي الخاص بك بالإضافة إلى إزالة القشرة من شعرك ، سوف تتمتع بصحة أفضل.

من الأفضل أن تمنع

كما يقول المثل ، "الوقاية خير من العلاج". هذا هو السبب في أننا سوف نقدم لك بعض النصائح حتى لا تظهر قشرة الرأس اللعين في شعر حيوانك الأليف. تذكر أن صحة حيوانك الأليف هي في يديك ، لهذا السبب يجب عليك تخصيص وقت يومي لاهتمام القط.

فرشاة حيوانك الأليف كل يوم. بهذه الطريقة ، سوف تقضي على الشعر الفضفاض لقطتك وخلايا الجلد الميتة ، لأنه مع مرور الوقت يمكن أن يكون السبب في ظهور قشرة الرأس في شعرك.

تأكد من أن قطتك تتمتع بحياة صحية ، مع اتباع نظام غذائي ملائم غني بالأوميغا 3. محاولة القيام بممارسة يومية. نوصيك باللعب مع قطتك ؛ بهذه الطريقة ، بالإضافة إلى ممارسة ، سيتم تعزيز السندات الخاصة بك ، وسوف تكون قطة سعيدة.

يمكنك أيضا المساعدة في تغذية القط مع المكملات الأساسية من الأحماض الدهنية ، والتي تساعد على تطبيع وظيفة الخلية.

شاهد الفيديو: – اسباب تساقط الشعر

Like this post? Please share to your friends:
اترك تعليقاً

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: